Dropbox تنفي تعرض خوادمها للقرصنة

Dropbox تنفي تعرض خوادمها للقرصنة



تعرضت خدمة التخزين السحابي (Dropbox ) لعدة مشاكل إنعكست على المستخدمين الذين لم يستطيعوا تخزين أو إستعمال معطياتهم الخاصة المخزنة, حيث أكدت بعض المصادر عن تعرض الخدمة للقرصنة من طرف مجموعة هاكرز, إلا أن الشركة وضحت بأن المشكل يتعلق بخطأ على مستوى الخوادم خلال عملية تحديث.

خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضي (السبت/الأحد) قامت شركة Dropbox بعملية تحديث لخوادمها الخاصة وهي عملية روتينية إلا أن العملية لم تكتمل بالشكل الصحيح, حيث يبدو أن مشكلا وقع على مستوى هذه الخوادم, مما أدى إلى توقف خدمة التخزين السحابي لمدة يومين كما لم يعد ممكنا الولوج إلى موقع dropbox.com وهو ما أدى بالعديد إلى الحديث عن قرصنة مفترضة تعرضت لها الخدمة.

من جانبها أعلنت مجموعة من الهاكرز المعروفة بإسم (1775Sec) على حسابها في تويتر بإنها قامت بإختراق كبير داخل خوادم Dropbox وقاموا بنشر بعض المعلومات و المعطيات على Pastebin.

وعلى خلاف ذلك نفى الفريق التقني لـ Dropbox أي إختراق و أشار إلى عدم تعرض معطيات المستخدمين لأي ضياع حيث قال الفريق على المدونة الخاصة (ملفاتكم كانت دائما في مأمن, رغم بعض التقارير, لا يوجد أي قرصنة أو هجوم من نوع DDoS).

يذكر بأن Dropbox كانت قد تعرضت لهجوم من طرف قراصنة في شهر غشت الماضي.


ليست هناك تعليقات: