آبل تطالب سامسونغ بـ 40 دولار عن كل جهاز تبيعه !

آبل تطالب سامسونغ بـ 40 دولار عن كل جهاز تبيعه !


يبدو أن المعارك القضائية بين آبل و سامسونغ حول براءات الإختراع لا تنتهي إلا من أجل أن تبدأ من جديد, أطوار معركة قضائية جديدة ستجري بين عملاقي العالم الرقمي بدعوى من آبل التي ستطالب هذه المرة سامسونغ بتعويض غريب نوعا ما و غير متوقع.

بعد أيام قليلة من الحكم الصادر في حق سامسونغ لصالح آبل بقيمة ضخمة تقدر بـ 930 مليون دولار, وفي حين رفضت المحكمة طلب آبل بوقف تسويق منتوجات سامسونغ داخل الأراضي الأمريكية و هو ما دفع آبل إلى إتخاذ منحى آخر حيث ستعتزم الشركة الأمريكية رفع دعوى قضائية جديدة في 31 من الشهر الجاري بهدف إرغام سامسونغ على دفع مبلغ 40 دولار عن كل جهاز تبيعه ويتضمن براءات اختراع تقول آبل أنها خاصة بها و إنتهكتها الشركة الكورية.

ومن قواعد المحاكمة الجديدة أن المحكمة لن تقبل سوى بدعوى قضائية تشمل مجموعة محدودة من براءات الإختراع التي تتهم آبل شركة سامسونغ بإنتهاكها, وذلك من أجل تسهيل مهمة المحكمة, ومن بينها براءة إختراع خاصة بتقنية تمرير الأصابع على الشاشة من أجل فتح شاشة القفل و براءة إختراع خاصة بإدارة البيانات غير المتزامنة.

الخطة القضائية الجديدة من آبل و المبتكرة تهدف إلى أشبه ما يكون بتقاسم الأرباح مع سامسونغ, في إنتظار بداية أطوار المحاكمة بعد أيام قليلة من الآن.


ليست هناك تعليقات: