هواوي تنفي إنتاج هواتف ثنائية النظام و تتمسك بأندرويد

هواوي تنفي إنتاج هواتف ثنائية النظام و تتمسك بأندرويد


في حين أن الكثير من الأنباء تحدثت في وقت سابق عن رغبة العديد من المصنعين من أجل إنتاج هواتف ذكية تعمل بنظامين, يبدو أن الشركة الصينية (هواوي) مازالت لا تفكر في ذلك حاليا, رغم تأكيدات سابقة من مدير التواصل في الشركة.

في الأسبوع الماضي أعلن مدير التواصل في شركة هواوي (شاو يانغ) على هامش حوار مع موقع (Trusted Reviews) بأن الشركة ترى بأن إنتاج هواتف ذكية ثنائية النظام (أندرويد و يندوز فون) سيكون أمرا جيدا بالنسبة للمستخدمين.

لكن النفي جاء على لسان الشركة الصينية و التي نفت أي نية لها لصناعة هواتف عاملة بنظامين حيث قالت في بيان بهذه المناسبة: (هواوي تتبنى موقفا منفتحا تجاه أنظمة تشغيل الهواتف المحمولة لتوفير مجموعة من الخيارات للمستهلكين, ومع ذلك، فإن معظم منتجاتنا تعتمد على نظام التشغيل أندرويد، وفي هذه المرحلة لا توجد لدينا أي خطط لإطلاق هاتف ذكي ثنائي النظام قريبا).

هذا التصريح يؤكد على نية الشركة في الإستمرار بإنتاج هواتف بنظام أندرويد لكنها لم تنفي إمكانية الإنفتاح على مايكروسوفت و نظامها ويندوز فون حيث أشار البيان إلى أن: (مايكروسوفت لا تزال شريكا من الدرجة الأولى بالنسبة لنا, ومادام هناك مستخدمين يريدون نظام ويندوز فون فإننا سنوفر لهم منتجات تعمل بهذا النظام).


ليست هناك تعليقات: