مايكروسوفت تعلن عن مجانية ويندوز على الهواتف الذكية و الأجهزة اللوحية

مايكروسوفت تعلن عن مجانية ويندوز على الهواتف الذكية و الأجهزة اللوحية


كما كان منتظر شهدت ليلة الأمس بداية أشغال مؤتمر المطورين السنوي الخاص بمايكروسوفت Microsoft Build Developer Conference 2014, وقد عقدت ندوة صحفية على هامش هذا الحدث أعلنت فيه مايكروسوفت بالخصوص عن خطوطها العريضة فيما يتعلق بنظامها ويندوز, الندوة حملت الكثير من الأخبار الهامة في هذا الصدد.

الجديد الذي حمله المؤتمر الصحفي لمايكروسوفت هو إعلانها الجديد عن مجانية نظامها ويندوز بالنسبة للهواتف الذكية و الحواسيب اللوحية, حيث أن مايكروسوفت لن تقوم بعد اليوم بفرض مبالغ مالية مقابل حصول الشركات المصنعة على ترخيص لإستعمال نظامها (ويندوز فون و يندوز8) على أجهزتهم التي لا تتجاوز 9 بوصات كقياس للشاشات.


ويعتبر هذا الأمر تحولا جذريا في طريقة تعامل مايكروسوفت مع أنظمة تشغيلها و المصنعيين, كما أنها تؤكد على رغبة الشركة في منافسة جوجل و نظامها أندرويد الذي يعتبر الأول على مستوى جذب مصنعي الهواتف الذكية و الحواسيب اللوحية.


من جهة أخرى و كما كان منتظرا أعلنت مايكروسوفت رسميا عن موعد إطلاق التحديث الأول لنظامها (ويندوز 8.1) و الذي سيكون في 8 من شهر أبريل الجاري, التحديث الجديد الذي سيأتي ليصلح الكثير من " الإختلالات " التقنية خصوصا بعد أن لم ينجح في إستقطاب عدد كبير من المستخدمين, الجديد على مستوى نظام ويندوز 8.1 سيكون على مستوى الواجهة  الأساسية خصوصا مع عودة زر start.


من جهة أخرى أعلنت مايكروسوفت عن إدماج نظامها الصوتي (Cortana) المطور خصيصا من أجل الهواتف الذكية العاملة بنظام ويندوز فون في محاولة لمنافسة Siri النظام الصوتي من آبل.


ليست هناك تعليقات: